Posted on: الأربعاء 21 أبريل, 2021

ما هو Clubhouse ذاك؟ مع انضمام أكثر من مليون مستخدم إلى هذه المنصة في غضون بضعة أشهر فقط، بالطبع أصبحت تتساءل “هل يمكن استخدام هذا التطبيق في صالح الأعمال التجارية، أم أنها مجرد صيحة عابرة لا تحتاج إلى ضمها إلى أي خطط تسويقية خاصة بريادة الأعمال؟” 

سنخبرك بالحقائق وأنت قرر إذا كان مناسبًا لك!  

ما هو برنامج كلوب هاوس؟ 

يعتبر كلوب هاوس تطبيق من وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد على الدعوة فقط وتسمح للمستخدمين بالاستماع إلى المحادثات المباشرة والمقابلات وحلقات النقاش والعروض التقديمية فيما يُعرف بـ “غرف الدردشة”.

لماذا يلقى كلوب هاوس رواجًا هائلًا؟ 

دائمًا ما يكون الاتصال البشري فريدًا من نوعه، لذلك عندما يعتمد وجود تطبيق بالكامل على ذلك التواصل، فليس بغريب أن نراه ينجح في بناء قاعدة مستخدمين ضخمة في غضون بضعة أشهر فقط…  

كما أن الخوف البشري من الإخفاق “FOMO” يلعب دورًا كبيرًا في نجاح هذا التطبيق، خاصة أنه ينطبق على العديد من المستويات. فمن ناحية، يعتمد التطبيق على الدعوات فقط، لذا لا يمكن للجميع استخدامه، وفي الوقت نفسه، يتوفر حاليًا لمستخدمي أبل فقط. ومن ناحية أخرى، فإن جميع المحادثات التي تجري على التطبيق هي بث مباشر ولا يتم تسجيل أي شيء مسبقًا. وبالتالي كل المحتوى المتداول على المنصة يكون حصري. وكل ذلك يمكن أن يفتح العديد من الفرص لعملك… 

كيف تستخدم تطبيق كلوب هاوس في العمل؟

1. إفساح المجال للعواطف في العمل

مستخدمو ابلكيشن كلوب هاوس هم مزيج متنوع من رواد الأعمال، والمستثمرين والفنانين من جميع الأعمار. ويكون مُرحب بهم جميعًا لبدء غرف محادثة حول أي موضوع يجدون أنه مثير للاهتمام. وهناك في الواقع آلاف الغرف المفيدة حيث تجري عديد من العقليات الناجحة في جميع أنحاء العالم محادثات حول مختلف الصناعات والمهن والاهتمامات.

وبحسب ما ورد، فإن جانب الملاحظات الصوتية في كلوب هاوس يجعل التفاعلات على المنصة تبدو أكثر شخصية وتوفر طريقة جديدة لإضفاء الطابع الإنساني على عملك للآخرين ويتم تحقيق ذلك عن طريق عرض محتوى قيم استيعانةً بتجارب واقعية.

ويوصف براين فانزو، متحدث في مجال التحول الرقمي، برنامج clubhouse بأنه “لا يقدم كلوب هاوس محتوى، بل يقدم محادثات”. هذا يعني أنه إذا كان بإمكانك تقديم محادثة رائعة، فلديك القدرة على الوصول إلى قاعدة جمهور أوسع في يوم واحد فقط.

2. إتاحة الفرص لشركتك

يفتح تطبيق كلوب هاوس للأعمال التجارية الباب للمساعدة في إجراء أبحاث عن السوق الحالي، حيث يسمح لك بمراقبة كيف ينظر العملاء المستهدفون إلى منتجك أو خدمتك. كما أنه يمثل أيضًا فرصة ممتازة لعرض منتجك وصناعة اتصال مع مستخدميه. بالإضافة إلى ذلك، بصفتك مالكًا لشركة، تتيح لك المنصة بناء نفسك كشخصية موثوقة تعرف ما تتحدث عنه وتوفر قيمة مضافة. وبالتالي يساعد أصحاب الأعمال في التوفيق بينهم وبين المستثمرين والعملاء المحتملين.

3. التعلم من الخبراء 

قبل اتخاذ أي قرار تجاري، من المفيد دائمًا استشارة أحد المحترفين الذين مروا بنفس التجربة لمعرفة كيف قاموا بذلك. ويوفر لك كلوب هاوس هذه الفرصة، حيث يتم إلهامك من خبراء يمكنهم تقديم المشورة لك بناءً على وضعك الفردي. ويمكنك الانضمام إلى الغرف بنقرة واحدة والاستماع إلى المحادثات المباشرة مع أشخاص ناجحين، ومنه، بناء شبكة واسعة من الاتصالات الناجحة دون أي متاعب.

كل ما عليك فعله هو البدء في متابعة بعض الأشخاص الاستثنائيين، ثم سترى الغرف التي يشاركون فيها حتى لا تفوتك أي فرصة.

باختصار، يوفر لك كلوب هاوس فرصة للتواصل مع بعض كبار القادة في العالم في مجالك ويجعلك تتواصل مباشرةً مع متحدثين رائعين من جميع العقليات التي ربما لم تكن لتلتقي بها أو تصادفها لولاه. ومع ذلك، فإن ما إذا كان هذا يتوافق مع احتياجات عملك وكان مناسبًا لك أم لا يعتمد على أهدافك الشخصية والتجارية. لهذا السبب سنترك القرار لك.

  • Share
arrow_forwardPrevious Articleأفضل 10 كتب في ريادة الأعمال تضمن نجاح مشروعك
arrow_backNext Articleكيف يغير مستقبل إنترنت الأشياء عالم الأعمال كما نعرفه!