Posted on: الأربعاء 28 يوليو, 2021

يتوقف نجاح شركتك على اختيار عضو فريقك القادم؛ لأنك ستقضي الكثير من الوقت مع هذا الشخص لتحقيق نتائج مثمرة في عملك. استنادًا إلىWorkforce Hub ، يقضي الموظفون الذين يعملون في نفس المكتب أكثر من 2000 ساعة معًا كل عام.

ومن ثم، تحتاج إلى العثور على الشخص الذي لديه المهارات، وأخلاقيات العمل، والثقافة الملاءمة. ستقدم لك هذه المقالة جميع الإرشادات الأساسية حول كيفية توظيف الشخص المناسب للتأكد من أنه في المرة القادمة التي توظف فيها موظفًا جديدًا، تكون واثقاً من اختيارك. لذا، دعنا نطلعك على بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار التوظيف التالي!

how to hire the best employees

وازن بين مفهوم “الملعقة الفضية” و”المكشطة”

هناك العديد من الطرق العلمية التي تخبرك بكيفية توظيف أفضل الموظفين، ومع ذلك، فإن غريزتك ليست أقل أهمية.

درست ريجينا هارتلي الكثير من طلبات التقديم على مدار 25 عامًا من عملها في مجال التوظيف فيUPS ، حيث توصلت إلى أن معظم المتقدمين يمكن أن يندرجوا في واحدة من فئتين: Silver Spoon  “الشخص الذي لديه مزايا واضحة ومقدر له النجاح”، والـ Scrapper، “الشخص الذي عليه محاربة الصعاب للوصول إلى نفس المصير”.

وعلى عكس ما يُعتقد عمومًا ، تُجادل هارتلي بأن الـ Scrapper قد يثبت أنه المرشح الأكثر احتمالًا حيث وجدت أنه في حين أن سلسلة من الوظائف الفردية قد تشير إلى عدم التركيز وعدم القدرة على التنبؤ، إلا أنها قد تشير -في الواقع- إلى الالتزام والعزيمة ضد الشدائد.  لأن الذين يمرون بالصعوبات يعرفون جيدًا أنه بدون هذه التجارب، قد لا يتطورون ويصبحون ناجحين. وهذا بالتأكيد هو نوع الأشخاص المفضل بين موظفيك.

تحتاج أي شركة إلى شخص تعتمد عليه وتسأله “ما الذي يمكنني فعله بشكل مختلف لتحقيق نتيجة أفضل؟” عندما لا تسير الأمور على ما يرام، ويكون لهذا النوع من الناس الأفضلية والشجاعة للإجابة على ذلك كلما طُرح السؤال. لذلك، على الأقل، يستحقون مقابلة حتى لو كانت لديهم سيرة ذاتية غير كاملة، لعله يكون من أفضل الموظفين لديك!

وظف الشخص “المناسب” وليس الشخص الأفضل

تأكد من أنك تنظر إلى ما هو أبعد من مظهر المرشحين على الورق. إذا كنت تتطلع إلى تبني استراتيجية نمو في مؤسستك، فستجد أن اختيار المرشحين المحتملين الذين أثبتوا جهودهم الحافلة في تحقيق نتائج قوية واكتسبوا المهارات اللازمة لإنتاجها، من شأنه أن يجعل نمو مؤسستك أكثر سلاسة.

ضع في اعتبارك أن العمل الجاد يتفوق على الموهبة

من الأفضل لشركتك معرفة ما إذا كان المرشح ينمي نفسه بطريقة مستمرة. لأنه يميل الموظفون ذوو الإمكانات الكبيرة إلى أن يكونوا فضوليين للغاية حيث يتعلمون باستمرار ويعملون بجد لتطوير مجموعة مهاراتهم. هذا النوع من الموظفين هو مورد لا يقدر بثمن ويمكن أن يضمن نمو شركتك.

ابحث عن شخص ذو توجه وظيفي

لا شك أنك تريد موظفًا يكون مخلصًا لشركتك، يرى وظيفتك كفرصة للتقدم في حياته المهنية مع كونه مصدر قوة لفريقك.

لهذا السبب تحتاج إلى البحث عن “شخص ذو توجه وظيفي” يستغل كل فرصة لزيادة نجاحه في المسار الوظيفي الذي يرغب فيه. لذلك، عندما تتساءل “كيف تختار موظفيك؟”، ضع في اعتبارك مستوى التزام المتقدمين لديك تجاه تطوير حياتهم المهنية ونموهم المهني. اختر أولئك الذين يسعون للتعلم بشكل مستمر، ويتوقون للعمل مع الناس في مختلف المجالات؛ وكذلك التواصل مع القادة.

لا تقلل من شأن الصفات الشخصية

نعلم جميعًا أن علاقات الفريق القوية تحافظ على معنويات مكان العمل مثمرة، لذا فإن توظيف شخص ذكي عاطفيًا أمر لا بد منه في أي عمل. لذا، إذا كنت تتساءل عن كيفية توظيف الأشخاص المناسبين، فتذكر أن وجود شخص فعال في التواصل يساعد في التخفيف من حدة النزاعات وحلها قبل أن تتفاقم. أيضًا، لضمان الحفاظ على مكان عملك سعيدًا ومنتجًا، تجنب اختيار الأشخاص المتنمرين أو الذين يفتقرون إلى التعاطف للحفاظ على التواصل قويًا.

لا تفوت التوصيات

التوصية هي ما يقوله الآخرون عن مرشحك. إنها قيمة بشكل لا يصدق، خاصة وأن الناس سيكونون حريصين على التوصية بشخص يثقون به فقط لأنه يضع سمعتهم الخاصة على المحك.


عندما تحتاج إلى توظيف، اسأل داخل شبكتك أولاً. اسأل عائلتك، وأصدقائك وشبكات التواصل الاجتماعي ومن يعملون في جهتك الحالية عما إذا كانوا يعرفون أي شخص سيكون مناسبًا لهذا الدور. هذا من شأنه أن يسهل التعرف على المرشحين قبل التمسك بهم وتوظيفهم. سوف يأتي المرشحون مدعومين برأي شخص تعرفه بالفعل. علاوة على ذلك، سيقدر فريقك أنك طلبت مساعدتهم وتقدر رأيهم.

أخيرًا، لا توجد إجابة مباشرة لكيفية اختيار الموظف المثالي. يمكنك القيام بكل الأشياء الصحيحة عند التوظيف ولا يزال ينتهي بك الأمر مع شخص غير مطابق. ومع ذلك، خذ الوقت الكافي للتقييم والتعلم من عمليات التوظيف السابقة والقرارات التي تتخذها، ثم اسأل نفسك بانتظام عما إذا كانت التعيينات الخاصة بك ناجحة. إذا لم يكن كذلك، فما الذي كان يمكنك فعله بشكل مختلف؟ ومن ثم، سيكون لديك فرصة أفضل بكثير للحصول على موظفك المتميز التالي.

  • Share
arrow_forwardPrevious ArticleGoogle's app that helps loved ones find you in an emergency is now on iOS
arrow_backNext ArticleParents can keep every precious moment of their kids' life with this micro-camera