Posted on: الأحد 14 نوفمبر, 2021

اعتادت أعيننا على رؤية العالم ثلاثي الأبعاد بشكل مستمر في قاعات عرض الأفلام السينمائية.. الأفلام، والكائنات والمخططات لم تعد مقيدة بإطار الشاشة. هذه الإمكانية متاحة الآن على شاشات العرض الرقمية الناتجة عن الكمبيوتر ذو خاصية العرض ثلاثي الأبعاد.

وبالتالي أصبح من الممكن عرض المعلومات مباشرةً على العالم الحقيقي، بالعمق المناسب، ودمجها بسلاسة مع البيئة المحيطة بنا. المحتوى الرقمي، سواء كان في يد المستخدم كأدوات إيرون مان… أو متمثلًا في واقع أمامه كمخططات إفينجيرز، كل هذا يتوافق تمامًا مع العين بحيث يوفر التخلص من الانزعاج المعتاد المرتبط بالنظر إليه من خلال الشاشات لكثرة الوقت. ليس هناك شك في أن مستقبل metaverse  سيكون جزءًا من كيفية إنجاز الأشياء مستقبلًا. في هذه المقالة، نقدم لك دليل فك شفرة الـ   ميتافيرس metaverse.

مقتبس من Meta

ما هو ميتافيرس ولماذا هو مهم؟!

قد يكون إعلان مارك زوكربيرج يوم الخميس 28 أكتوبر / تشرين الأول 2020 أن فيسبوك سيعيد تسمية نفسه تحت اسم جديد لشركة Meta Platforms Inc.  أو ” Meta” للاختصار، أكبر شيء يحدث منذ أن صاغ كاتب الخيال العلمي نيل ستيفنسون مصطلح الـ Metaverse في روايته “Snow Crash” عام 1992. هذا الكتاب، الذي نُشر قبل 29 عامًا، تنبأ بـ “ميتافيرس”  وبعض خطط  Facebook  قريبة جدًا بشكل لافت للنظر.

إذن، ماذا يعني Metaverse بالضبط؟

وفقًا لـWall Street Journal ، “إنه عالم واسع عبر الإنترنت يتجاوز منصات التكنولوجيا الإعتيادية، حيث يتواجد الناس في مساحات افتراضية مشتركة فيما بينهم. سيتمكن الأشخاص من تجربة العناصر المتوفرة في المتاجر أو حضور الحفلات الموسيقية مع الأصدقاء، تمامًا كما لو كانوا في وضع عدم الاتصال وكما هو في حياتهم الواقعية “.

هاه؟!

ضع في اعتبارك أن ذلك ببساطة يكمُن في جعل الإنترنت في صورة حية، أو فيما يعني ذلك تقديمه في صورة ثلاثية الأبعاد. وقد أوضحها زوكربيرج على أنها “بيئة افتراضية” يمكنك الدخول إليها بدلاً من مشاهدتها ببساطة على الشاشة! إنه عالم يمكن للأشخاص الالتقاء فيه والعمل واللعب باستخدام أجهزة مثل سماعات الواقع الافتراضي، ونظارات الواقع المعزز، وتطبيقات الهواتف الذكية.

هل Metaverse نوع من الإنترنت؟

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، اتخذ تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة “Epic Games” موقفًا مماثلاً، حيث تخيل metaverse على أنه “نوع من الملاعب الإلكترونية التي تمكن للمستخدمين الانضمام إلى الأصدقاء للعب لعبة متعددة اللاعبين مثل” Fortnite ” أو كمشاهدة فيلم عبر Netflix بنظارة ثلاثية الأبعاد” على عكس الانترنت الإعتيادي الذي يمكنك فيه مشاهدة مقاطع فيديو وممارسة ألعاب مع الأصدقاء وشراء الأشياء عبرالإنترنت.

مأخوذة من Meta

كيف سيُغير الـ The Metaverse:  الإنترنت كما نعرفه؟!

الميزة الأساسية لـ Metaverse هو “التواجد” – من المفترض أن يكون “الحضور” أحد الفوائد الرئيسية لـ metaverse – بمعنى أنك تتفاعل جسديًا مع الأماكن والأشخاص بدلاً من مجرد مشاهدتهم من خلال النافذة.

كيف سيغير Metaverse مستقبل العمل …

يشكل metaverse الحدود المحتملة للتفاعل عبر الإنترنت، لذلك يجب على محترفي التسويق والاتصالات الإستعداد لها. حيث يتم تطوير نسخة جديدة من الإنترنت سيكون لها آثار بعيدة المدى على المجتمع وتطبيقاته. سيواجه المحترفون في التسويق والاتصالات والعلامات التجارية تحديات مختلفة بالإضافة إلى فرص جديدة. ستطلق هذه السمة الجديدة العنان لإبداع مذهل بينما تفتح أيضًا آفاقًا جديدة للعلامات التجارية والشركات، ستتبناه البشرية قريبًا لجعل دمج العالمين الرقمي والمادي “ملموسًا” حقًا. وعلى الرغم من عدم وجود metaverse واحد مشترك في الوقت الحالي، فإن شركات مثل Niantic و Microsoft والعديد من الشركات الأخرى تعمل بالفعل على إنشاء واحد. وأنت أيضًا يجب أن تبدأ في وضع استراتيجيات للانضمام إليهم.

  • Share
arrow_forwardPrevious ArticleHow to get all of your text messages on your Mac
arrow_backNext ArticleGoogle's app that helps loved ones find you in an emergency is now on iOS