close

مبادرة رواد النيل

هى مبادرة ممولة من البنك المركزى وتنفذ من خلال جامعة النيل الأهليه لدعم ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة و المتوسطة و تعزيز إنتاج المنتج المحلي

عن المبادرة

مبادرة رواد النيل هى مبادرة شبابية نهدف فيها إلى توعية الشباب بريادة الأعمال. تُدعم المبادرة من قِبَل البنك المركزي المصري. تشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بدعمها لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الإنتاج المحلي، بالتعاون مع وزارة التخطيط، أكادمية البحث العلمي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية.

نشر التوعية

التدريب والتحفيز لرفع المستوى الإبتكاري و الفني والإداري من خلال عدد من البرامج المتنوعة التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر ورسائل التنمية والتوجيه لرواد الأعمال المحتملين.

تعرف علي برنامج التوعية

تقديم الخدمات الغير مالية

توفير أليات التدريب و التحفيز لرفع المستوى الإبتكارى و الفنى والإدارى من خلال برامج المبادرة المختلفة. نسهل علي أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة و الشركات الناشئه الحصول على الدعم اللازم من تصميم و تطوير و تحفيز و كذلك نسهيل حصولهم علي التمويل المالي اللازم للإستمرار و المساهمة في نمو ريادة الأعمال في السوق المصري.

تعرف علي مراكز تطوير الأعمال

دعم في مجال التصميم

دعم وتطوير المنتجات اللازمة لنمو الشركات الناشئة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وترجمة متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة و تحويلها إلى واقع ملموس.

تعرف علي بيت التصميم

برامج مبادرة رواد النيل

تستهدف برامج رواد النيل فئات متنوعة من الجمهور بدءً بالشباب وأصحاب الأفكار المبتكرة، مرورًا بالشركات الريادية وصولًا إلى أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف كل برنامج من برامج المبادرة فئة واحدة يعمل على دعمها وتوجيهها نحو التطور والنمو.

برنامج التوعية

الوجهة الأولى لفئة الشباب من اصحاب الافكار الريادية والمبتكرة. هدف البرنامج تعريفي ويعمل على نشر ثقافة العمل الحر ورسائل التنمية والتوجيه لرواد الاعمال المحتملين من خلال منصات الاتصال بالجامعات المصرية، مراكز الشباب، الجمعيات الاهلية والإنتاجية، الغرف الصناعية، الروابط والنقابات وغيرها من مناطق التجمع للمنتجين والخريجين.

تعرف على برنامج التوعية

برنامج التحدي والإبتكار

يدعم الشباب واصحاب الشركات الناشئه في مجالي الهندسة والأعمال الزراعية لتحويل فكرتهم الإبداعية والمبتكرة الي منتجات و خدمات.

تعرف على برنامج التحدي والابتكار

مشروع تمكين و دعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة

هو مشرع بالتعاون مابين مبادرة رواد النيل و المعهد المصرفي المصري تحت قيادة البنك المركزي المصري و يهدف الى تسريع و تسهيل الرحلة التي يقوم بها رواد الاعمال من الفكرة الى انشاء المشروع، و توفير لاصحاب الشركات الادوات الرقمية لتسهيل الانشطة الغير اساسية للمشروعاتهم. و ذلك عن طريق انشاء موقع يخدم أصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة و رواد الأعمال و كل من لديه أفكار مشروعات.

تعرف على مشروع تمكين و دعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة

مراكزتطوير الأعمال

مراكز "رواد النيل" لخدمات تطوير الأعمال هي مراكز تابعة للبنوك وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والجهات المعنية بتطوير المشروعات سواء الحكومية او القطاع الخاص وهى منتشرة في أنحاء المحافظات.
مهمة هذه المراكز هى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال وتزويدها بالخدمات غير المالية وتمكينها من الحصول على التمويل والتواصل مع كافة مقدمى الخدمات وتطوير الأعمال.

تعرف على برنامج مراكز تطوير الأعمال

برنامج بيت التصميم

يعمل علي ترجمة متطلبات الشركات الناشئة والصغيرة الى منتجات وواقع ملموس من خلال إتباع إجراءات التشغيل القياسية واختبارها لتطوير المنتجات أو تنفيذها من خلال الهندسة العكسية، إذا لزم الأمر، من أجل التوصل إلى منتج قابل للتصنيع في السوق المحلي.

تعرف على برنامج بيت التصميم

برنامج الديجتال

هو برنامج يهدف الي دمج التكنولوجيا بريادة الأعمال و تطبيقها عمليا عن طريق تطوير تطبيقات للهاتف أو الويب للمساعدة على التحول الرقمي لمجالي الزراعة و الصناعة. كما ان البرنامج يعمل على انشاء طرق مبتكرة لتدريس ريادة الاعمال و التوعية باهميتها عن طريق ابتكارات رقمية حديثة.

برنامج الإبداع

يهدف برنامج الإبداع إلى بناء منصة يجتمع بها مصممي الأثاث من أجل التفاعل والمشاركة في مشروعات متعددة المجالات وسد الفجوة بين الجوانب الهندسية وجانب التصميم للأثاث لمعالجة تحديات مختلفة تتعلق بتصميم الأثاث من حيث دمج التقنيات الحديثة والهوية المحلية والمواد والنسيج وهندسة القيمة وعوامل الجاذبية بالسوق.

برنامج تمكين المرأة

يهدف البرنامج إلى إبراز أهمية المشاركة المجتمعية للمرأة وتقديم نماذج ناجحة للمجتمع، كما يقوم البرنامج بالتنسيق مع كافة برامج المبادرة للتأكد من تمكين المرأة وحصولها على فرص التمثيل الكافية.

مشروع الشراكة ما بين القطاع العام و الخاص في مجال التعليم الفني و المهني

هو مشروع يهدف الي سد الفجوة بيت التعليم و سوق العمل، و بناء جيل جديد من الفنين بمهارات تناسب احتياجات السوق لتحسين احتمالية توظيف العاملين في المصانع. و سيساهم ايضا في تخفيض تكلفة البحث و الحصول على العمالة المدربة.

ورشة تصميم أدوات التصنيع

تعتبر هذه الورشة تطور جديد في بيت التصميم بمبادرة رواد النيل و نقلة نوعية، حيث تهدف هذه الورشة الي تعميق الصناعة المصرية في مجال انتاج الاسطمبات، القوالب و تجهيزات التجميع و اللحام.

إنضم إلينا إذا كنت:

من رجال الأعمال و أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين لديهم أفكار أو منتجات هندسية التي تحتاج إلى تصميم

صاحب مصنع هندسي من شأنه المساعدة في تصميم وهندسة المنتج

صاحب خبرات تقنيه وعلي دراية بالصناعات الهندسية ويمكنك خلق وابتكار المنتجات