fbpx

مؤتمر ختامي لمشروع “تعزيز نظام الابتكار المصري لدعم قدرات الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة” MEIS-SME 

Share This Post

نظم مشروع MEIS-SME مؤتمرًا لعرض النتائج الرئيسية التي تتعلق بأنماط الابتكار في الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والوضع الراهن لأدوات سياسة الابتكار، وذلك يوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023 في فندق سوفيتيل الجزيرة-القاهرة. يعد المؤتمر بمثابة منصة لجمع مختلف أصحاب مصالح نظام الابتكار الألماني والمصري والباحثين في سياسات الابتكار وصناع القرار والممارسين في مجال الابتكار للتواصل ومناقشة نتائج المشروع. وبناءً على الإدراكات المستمدة من المشروع، سيتم تحديد النقاط الفارغة في السياسات الحالية للابتكار، وسيتم التركيز على وضع مقترحات وتوصيات  لاستراتيجيات الابتكار. 

والمتوسطة في الدول الناشئة. ويمكن أن يشمل ذلك؛ الحصول على التمويل، وتحسين البنية التحتية، وتقديم برامج التدريب والتعليم، وتوفير خدمات الدعم التجاري، ودعم القدرة على النمو والتنافسية لأنواع مختلفة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يمكن للدول الناشئة زيادة الفعالية والكفاءة في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

حول مشروع MEIS-SME:-

 مشروع MEIS-SME هو مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات ينتهي في أغسطس 2023، تم تمويله من قبل وزارة التعليم والبحث الألمانية وتنسيقه من قبل المركز الألماني للطيران والفضاء DLR. وشركاء المشروع هم جامعة برلين الحرة بألمانيا FU Berlin، وMCI بالنمسا، و جامعة النيل الأهلية (NU) بمصر، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) بمصر.