مركز خدمات تطوير الأعمال

حسّن بيئة عمل مشروعك بخدمات غير مالية أو قم بإنشاء مشروعك الخاص بتمويل من مؤسسات مصرفية وغير مصرفية تهتم بتلبية الاحتياجات المتعلقة بتمويل مشروعات قابلة للنمو وتقديم الدعم الكامل الذي يشمل التثقيف.

تمتع بمصدر للمعلومات

تمتع بمصدر معلومات عن السوق والمشروعات

أخصائي تطوير أعمال مؤهل علميا وعمليا

اتخذ استشاراتك من أخصائي تطوير أعمال مؤهل علمياً وعملياً

مول مشروعك بسهولة

أسس ملفك الائتماني واختار التمويل الأنسب لمشروعك

تعرف على مقومات تطوير شركتك

تعرف على مقومات تطوير مشروعك

عزز قدرتك التنافسية والتصديرية

عزز قدرتك التنافسية والتصديرية

استخرج تراخيص شركتك بيسر

استخرج تراخيص شركتك بسهولة

استمتع بخدمات مجانية

استمتع بتلك الخدمات مجاناً

من نحن؟


مركز خدمات تطوير الأعمال Business Development Services (BDS) هو إحدى برامج مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي وتنفذ في جامعة النيل الأهلية. ويعمل المركز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال تزويدهم بخدمات مالية وغير مالية لتحسين بيئة عملهم وتمكين الشباب من إقامة مشروعات خاصة.

خدماتنا


تكوين فكرة مشروع جديد

تمكين الشباب ورواد الأعمال المحتملين من تحديد أفكار المشروعات القابلة للتنفيذ بناءً على قدرتهم على تأسيسها وتوافق الفكرة مع سماتهم الشخصية وبيئاتهم المحلية.

تحليل وتقييم مالي

تقديم تحليل مالي مبدئي إرشادي للعميل، باستخدام نموذج التحليل المبدئي للحالة المالية للمشروع / الشركة، وعرض نتائج دلالات التحليل والنسب المالية والتوصيات بشأنها وتوعية العميل بها؛ لمساعدنه في اتخاذ قرارات مستقبلية.

توفير تدريبات وورش عمل لبناء القدرات

تقدم الخدمة لأصحاب المنشآت الصغيرة لرفع كفاءتهم الإدارية والتنظيمية والقانونية لضمان نجاحهم من خلال برامج تدريبية لإدارة المشاريع والعلامات التجارية ودراسات الجدوى.

تأسيس مشروع جديد

تمكين الشباب ورواد الأعمال المحتملين من رسم وتنفيذ خطة عمل تفصيلية لبدء مشروع ناجح على أساس عملي ومنهج مدروس ومحاكاه للواقع المصري. كما يتم مساعدتهم على تطوير خطط مشروعاتهم خطوة بخطوة مع تقديم خدمات الدعم والتوجية والمتابعة لهم خلال السنة الأولى من بدء المشروع.

تيسير تسجيل وترخيص النشاط

مساعدة العميل في الوصول للمعلومات الخاصة بالخطوات والإجراءات والمستندات المطلوبة لتسجيل نشاط تجاري أو صناعي أو خدمي أو الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، وارشاد العميل لأقرب مراكز الشباك الواحد التابعة للغرف التجارية أو جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

دراسة الجدوى

يقوم العميل من خلال هذه الخدمة بالحصول على المساعدة في إعداد دراسة جدوى متكاملة، والتي تعتبر بمثابة خطوة أولى ارشادية لبداية مشروع أو التوسع في مشروع قائم سواء تعلق ذلك بفتح سوق جديد أو منتج/ خدمة جديدة. وعلى هذا الأساس يتم التأكد من الجدوى الاقتصادية للمشروع، وكذلك تحديد الاحتياج التمويلي لاتمامه لتمكينه من تقديم هذه الدراسة للجهة التمويلية حال طلبها.

تشبيك مع الموردين والأسواق المستهدفة

يتم تشبيك الشركات الصغيرة والمتوسطة بالسلاسل التجارية وسلاسل التوريد، بالإضافة إلى الشركات التي يمكن تبادل المنتجات والخدمات بينها. وذلك بهدف مساعدة تلك الشركات على تحسين منتجاتها وخدماتها للتواجد في السوق وتوسيع قاعدة عملائها مما يسمح لها بالنمو وزيادة إيراداتها وتوفير فرص عمل أكثر. ويعتمد ذلك على توافر قاعدة بيانات وفرص لمناقصات حكومية.

تيسير الحصول على تمويل

تقديم معلومات وبيانات للعميل عن المنتجات التمويلية سواء مصرفية أو غير مصرفية طبقاً للموقع الجغرافي وطبيعة نشاط الشركة وحجم التمويل المطلوب. ويتم مساعدة العميل في تجهيز الملف الائتماني والمستندات المطلوبة لدراسة التمويل المطلوب، وتحقيق الشمول المالي بتوعيته بمنهجية التعامل مع مؤسسات التمويل بالإضافة إلى العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار لتجنب التصنيف غير الجيد لدى مؤسسات التمويل.

نشر المعرفة والبيانات

توفير قاعدة بيانات من خلال منصة مشاريع مصر تشمل المكاتب الاستشارية ومكاتب الخدمات العامة والمكاتب العقارية ومكاتب التخليص الجمركي والبرامج التدريبية المتوفرة ومقدمي الخدمات الاستشارية المتخصصة فى تطوير الأعمال والمنتجات في قطاعات محددة، مع امكانية الحصول على هذه الخدمة ذاتياً بتوفير أجهزة حاسب آلي متصلة بالانترنت واتاحتها للعملاء المستهدفين داخل مراكز خدمات تطوير الأعمال.

إنجازاتنا بالأرقام


تتنوع الخدمات المقدمة في مركز خدمات تطوير الأعمال BDS بحيث تلبي احتياجات فعلية للفئات المستهدفة من خلال تنسيق كامل مع الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، تنتشر خدماتنا جغرافياً بأسلوب موحد في 16 محافظة بمشاركة من 12 بنك بالجهاز المصرفي المصري ومن خلال 89 أخصائي تطوير أعمال علمياً وعملياً.

وبتلك الجهود، تم تحقيق النتائج التالية:

مركز خدمات تطوير الأعمال
عميل
عملاء من السيدات
عملاء من الرجال
خدمة

مواعيد العمل الرسمية لمراكز خدمات تطوير الأعمال


  • أيام العمل: من الأحد إلى الخميس
  • ساعات العمل: من 8:30 صباحاً حتى 3:00 عصراً

كيف تصل إلينا؟


يمكنك التعرف على البنوك المشاركة في مبادرة رواد النيل والتواصل مع أقرب مركز تطوير أعمال بالنسبة لموقعك للحصول على الخدمة: