Posted on: الأربعاء 6 مايو, 2020

أثرت العديد من الشركات بالوضع الحالي الذي سيطر على العالم أجمع وتضررت منه حتى أعلى الأسهم العالمية. ومع التغيرات الكبيرة التي تلاقيها الأسواق الحالية، حان الوقت لإتباع طرق جديدة للتوسع والاعتماد على خطط بديلة للانتشار السريع. وهنا يأتي دور برنامج ترويج الصادرات…

ما هو برنامج ترويج الصادرات؟

برنامج ترويج الصادرات هو برنامج مقدم من مركز التميز للتصدير بمبادرة رواد النيل لتقديم الدعم الكافي للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات لتصدير منتجاتها في أسواق دولية بنجاح.

كيف يمكنك الاستفادة من برنامج ترويج الصادرات؟

بناءً على استراتيجية التوسع التي تبحث عنها، يمكنك تحديد نوع الخدمة التي تحتاجها من الآتي:

  1. التوسع في أسواق دولية عن طريق التجارة الإلكترونية.
  2. التوسع في أسواق دولية عن طريق تطوير منتجات شركتك الحالية أو تصميم منتجات جديدة.
أولاً: مراحل الدعم المقدم للشركات التي ترغب في التوسع في أسواق دولية عن طريق التجارة الإلكترونية:
  1. التقييم الفني للوضع الحالي للشركات.
  2. تقديم تدريبات متخصصة للشركات بناءً على وضعها الحالي.
  3. تصفية واختيار الشركات بعد تدريبهم.
  4. تجهيز الشركات التي تم اختيارها عن طريق تأسيس ملف للشركة، وتصميم محتوى لها، وخلق علامة تجارية للشركة، وإصدار عقود تصدير، وتجهيز جلسة تصوير احترافي لمنتجاتهم، وغيرها من الخدمات حتى توصيلهم بمنصات التجارة الإلكترونية الدولية.
ثانياً: مراحل الدعم المقدم للشركات التي ترغب في التوسع في أسواق دولية عن طريق تطوير منتجاتها الحالية أو تصميم منتجات جديدة:
  1. تدريب وبناء قدرات الشركات في مجالات مختلفة زي Innovation Technology Management, Lean Manufacturing, Supply Chain Management, Digital Marketing.
  2. تصفية واختيار الشركات بعد تدريبهم.
  3. تطوير منتجات الشركات التي تم اختيارها او تصميم منتجات جديدة لهم.
  4. توصيل الشركات بشركاء دوليين عن طريق المنصات الدولية والبعثات التجارية ومنتديات توفيق الاعمال B2B Match-making .

معايير القبول في برنامج ترويج الصادرات

  • تعمل الشركة في مجال الصناعات الهندسية أو إحدى الفروع الهندسية.
  • عمر الشركة سنتين على الأقل، ولديها مقر عمل نشط.
  • توافر الأوراق الأساسية “السجل التجاري والبطاقة الضريبية”.
  • للشركة منتج قيد الإنتاج بالفعل.
  • للشركة اسم تجاري “Brand Name”.
  • يجب أن تكون الشركة  MSME “من الشركات الصغيرة والمتوسطة” حسب تعريف البنك المركزي المصري.
  • للشركة منتج هندسي ذات جودة عالية بناءً على شهادة جودة.
  • يفضل أن يكون للشركة موقع إلكتروني رسمي يُستخدم لبيع المنتج ويحتاج إلى التوسع.
  • لمحة عن الشركة وتاريخ العمل للتأكد من أن الشركة مستقرة ولديها الخبرة المطلوبة في هذا المجال.
  • حضور مندوب الشركة أثناء التدريب والأنشطة أمر حتمي.
Export Center
  • Share
arrow_forwardPrevious Articleالمنصة: حلقة حلول المبادرة لكوفيد 19: واقي الوجه الطبي
arrow_backNext Articleبرنامج "خليك ديجيتال" - قدم الآن